الرئيسية | من نحن | اتصل بنا | اليوم
موسوعة نيوز العراق الاخبارية
المسلة : الاتحادية تحدد يوم 27 نيسان للنظر بالطعن المقدم من الفتلاوي بمادة تقاعد النواب صحيفة المستقبل : وزارة الدفاع تفتح باب التطوع الى الجيش العراقي صحيفة المستقبل : مجلس الانبار يطالب مجلس النواب بالأسراع في اقرار الموازنة العامة لصرف المستحقات المالية للنازحين صحيفة المستقبل : امانة مجلس الوزراء تؤكد اعتبار بطاقة الناخب الالكترونية وثيقة رسمية وتعتمد في المعاملات صحيفة المستقبل : مقتل واصابة ثمانية جنود في تفجير انتحاري بحزام ناسف في منطقة المشاهدة شمال بغداد صحيفة الاقتصادي : اخبار العراق: 100 حالة اختناق جراء إحراق بقعة نفط في محافظة صلاح الدين عراق برس : 7 عــادات يوميـــة تحسن صحـــة القلــــــب عراق برس : دراسة المانية.. وبالفيديو.. علاج القولون العصبي أسبابه وأعراضه وعلاجه صحيفة الاستقامة الالكترونية : البزوني : لا تحالفات قبل إعلان نتائج الانتخابات صحيفة الاستقامة الالكترونية : هروب أربعة رجال دين من الفلوجة خوفا من داعش

القائمة الرئيسية

الاخبار الامنية

الاخبار العربية والدولية

الاخبار الرياضية

الاخبار الاقتصادية

صحة وغذاء

ثقافة وفن

حالة الطقس

الصحف اليومية

تفاصيل الشجار بين النواب داخل قبة البرلمان العراقي




نيوز العراق | تفاصيل الشجار بين النواب داخل قبة البرلمان العراقي
أدى شجار واشتباك بالأيدي بين نواب من كتلتي الاحرار ودولة القانون والفضيلة، امس الثلاثاء، الى رفع جلسة مجلس النواب واعلانها مفتوحة ,وفيما اتهم النواب الصدريون علي الشلاه النائب عن دولة القانون بتوجيه اهانات لإحدى زميلاتهم، قال الشلاه ان الاحرار خرقوا اجماع التحالف الوطني بشأن الغاء عضوية النائب احمد العلواني بسبب تصريحاته المسيئة للشيعة. 
مصدر برلماني اكد من داخل قاعة البرلمان، ان ما حصل من فوضى واشتباك بالايدي بين مجموعة من النواب كان بسبب اتهام النائب عن دولة القانون علي الشلاه لنواب كتلة الأحرار بميولهم لحزب البعث بعد موافقتهم على تشكيل لجنة للتحقيق بالاتهامات الموجهة للنائب احمد العلواني على خلفية تصريحاته الاخيرة ضد الشيعة, 
 ومن ثم تطور الامر الى التشابك بالايدي تلقى خلالها الشلاه عدة لكمات من النائبين الصدريين. وبحسب نواب تحدثوا ان المشاجرة لم تنتهي باشتباك نواب الاحرار ودولة القانون، فقد شهدت قاعة مجلس النواب مشادات كلامية وتدافعاً بين نواب كتلة الاحرار وكتلة الفضيلة،  ودخل رئيس كتلة الفضيلة النائب عمار طعمة بمشادة كلامية مع كتلة الأحرار انتهت بالتدافع بينه وبين احد النواب الصدريين.
 ويذكر ان العراك والمشادات لم تقتصر على الرجال فقد شاركت فيها النائبات ايضا، فقد كانت النائبة عن كتلة الاحرار لقاء آل ياسين والنائب عن دولة القانون حنان الفتلاوي طرفا في ذلك , وبحسب المصادر فان رئيس كتلة الاحرار النائب بهاء الاعرجي توعد النائبة حنان الفتلاوي بمزيد من الوثائق التي تثبت انها كانت احد اعضاء حزب البعث.
 ويؤكد نواب من داخل قاعة مجلس النواب تعرض إحدى النائبات لهجوم من نواب الأحرار بعد ان حاولت استخدام هاتفها النقال لتصوير مجريات الاحداث داخل الجلسة , بدوره نفى النائب علي الشلاه ان يكون قد تعرض الى ضرب من قبل نواب في كتلة الاحرار، معتبرا ان ما حصل داخل القاعة لم يسلم منه اغلب النواب وان الجميع اخذ نصيبه من التدافع الذي حصل.
 ويضيف الشلاه، أن ما حصل هو سوء فهم حيث قامت نائبة من كتلة الأحرار برفع يدها للتصويت على اللجنة التي شكلها رئيس البرلمان للتحقق من تصريحات احمد العلواني، موضحا ان ما اتفقنا عليه داخل التحالف الوطني في اجتماع مساء أول من أمس هو سحب عضوية العلواني بدون أي مقدمات.
 رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي بدوره امر بغلق ابواب قاعة الجلسة لاكثر من نصف ساعة، خشية ان يتطور الامر ويذهب النواب الى ابعد من الاشتباك بالايدي ,وقد منع مدير امن مجلس النواب تواجد حمايات النواب بمن فيهم النجيفي من ابواب القاعة كما منعهم من الدخول اليها. الامر الذي اضطر رئيس البرلمان الى طرد الفوج المسؤول عن حماية البرلمان من قاعة الجلسات ومطالبته الخروج من قاعة الجلسات. 
حالة التأهب الامني استمرت حتى ما بعد انتهاء الدوام، وكان انتشارا كثيفا لعناصر الامن وبشكل غير مسبوق، وقامت مجاميع تصطحب الكلاب البوليسية بجولات تفتيش خشية استغلال الفوضى التي شهدها مجلس النواب لتنفيذ علميات ارهابية ,الى ذلك قررت رئاسة البرلمان ابقاء جلسة الثلاثاء مفتوحة لغاية اليوم الاربعاء، بعد ان رفعها النجيفي لمدة ساعة كاملة، الا ان انسحاب بعض النواب حال دون استمرار اعمال البرلمان.

جميع الحقوق محفوظة لموسوعة نيوز العراق الاخبارية