من نحن|اتصل بنا|
دون ذكر تفاصيل .. الاعلان عن اطلاق سراح رئيس اللجنة الاولمبية "بشار مصطفى" بغداد نيوز headerالنزاهة: القوات الامنية تحاسب ممن يقوم بتخريب الدعايات في الشارع الراصد headerالعراق يبدأ إنتاج الغاز من حقل السيبة وكالة نون الاخبارية headerالاتحاد الاوروبي يدعو روسيا وإيران إلى إقناع سوريا بمحادثات السلام الدولية صحيفة نيوز headerواع / حمودي يطالب العبادي بالتدخل لحماية المنتج المحلي بعد اغراق الاسواق بالطماطم المستوردة وكالة انباء الاعلام العراقي headerشاهد...جسر القرم من متن محطة الفضاء الدولية سبوتنيك header"واتساب " يحدّد عمر مستخدميه! سكاي برس headerبريطانيا: نعمل مع الحلفاء على إجراءات تجاه إيران روسيا اليوم headerقدرات مرعبة لـ"سلاح يوم القيامة" الروسي سكاي نيوز headerالقوى: انتخابات النازحين ستشهد عمليات تلاعب من جهات سياسية وبمساعدة المفوضية موازين نيوز header
موسوعة اخبار العراق
لماذا موسوعة نيوز العراق ...؟
يتسم عصرنا الحديث بتطورات تقنية ضخمة ومتسارعة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات ، مما جعل العالم وحدة واحدة تتأثر وتتفاعل مع الاحداث ، فأصبح لزاما لمن يريد السير في ركب الحضارة ، الاستفادة من الانفجار المعرفي الحاصل والتقدم العلمي المتسارع .
فلقد لعب هذا التطور التقني دورا كبيرا في بناء الحضارة الانسانية الحديثة ، وكان السبب في كل التحولات الجذرية في حياة المجتمعات . ومن ثم فان التنظيم المنهجي للمعرفة النظرية بات هو المصدر الاساسي لتوجيه وتشكيل بنية هذه المجتمعات في المستقبل .
وبما أن معظم مشكلاتنا إن لم تكن جميعها تتعلق بالقدرة على ( إنتاج المعرفة ) بمعناها الواسع ، وللأهمية في تصحيح مسار الفعل الاجتماعي العراقي والعربي حتى نصل الى ما نطمح إليه من نهضة حضارية تخرجنا من حالة التراجع والانحطاط ، ونتجاوز بها مسافة التخلف التي تفصلنا عن العالم المتمدن ، ولأن الثقافة تبقى نبع الحياة الدائم المتدفق .. من هنا جاء تفكيرنا في تأسيس مدونة (موسوعة نيوز العراق) ، باعتبارها تلخيص ثقافي منظم للمعرفة البشرية في جميع الحقول ، تسهل للقراء والباحثين الوصول الى المعلومة التي يريدونها بسهولة وسرعة .

هدفنــا...؟ ان تكون :
موسوعة نيوز العراق.. مدونة ثقافية عصرية حرة مفتوحة ، تعتمد نظاما تقنيا متطورا في مجال تدقيق المعلومة واستقبالها وتداولها وتدويرها .
موسوعة نيوز العراق.. مرجع ثقافي شامل ، نتطلع أن يكون أول وأضخم عمل موسوعي في تاريخ الثقافة العراقية والعربية ، من أجل خدمة قضية الانسان في هذا الجزء من العالم .
موسوعة نيوز العراق.. عين العراق على الصحافة والاعلام الدولي بما يضمن تامين وتسهيل وتنظيم نفل وتبادل المعلومة المفيدة بكل مهنية لجميع مستفيدها بمختلف فئاتهم