من نحن|اتصل بنا|
نائب: البرلمان لن يصوت على التعديل الحكومي دون حضور عبدالمهدي الموقف العراقي headerعاجل.. مجلس الوزراء يرفع مقترح تعديل قانون التقاعد النور نيوز headerالصحة النيابية تؤكد عدم الحاجة لعرض تقريرها عن استقالة الوزير السابق وكالة وطن للانباء headerالقبض على داعشي بايسر الموصل وكالة وطن للانباء headerبالوثيقة.. المالية ترشح 27 شخصاً لإدارة المناصب العليا في الوزارة بغداد اليوم headerمناورات الناتو والرد الروسي المرتقب سبوتنيك headerالمالية النيابية: البرلمان سيصوت على قرارات جديدة بشأن مطالب المتظاهرين وكالة المعلومة headerطهران: الروح السائدة بین النخب السعودية قائمة علی إزالة التوتر مع إيران روسيا اليوم headerكرة القدم: الجزائر تواجه كولومبيا وديا في ليل الفرنسية وسط مخاوف من وقوع أعمال شغب فرانس 24 headerالمنافذ الحدودية تعلن دخول نحو مليونين ونصف زائر أجنبي للعراق موازين نيوز header
موسوعة اخبار العراق
لماذا موسوعة نيوز العراق ...؟
يتسم عصرنا الحديث بتطورات تقنية ضخمة ومتسارعة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات ، مما جعل العالم وحدة واحدة تتأثر وتتفاعل مع الاحداث ، فأصبح لزاما لمن يريد السير في ركب الحضارة ، الاستفادة من الانفجار المعرفي الحاصل والتقدم العلمي المتسارع .
فلقد لعب هذا التطور التقني دورا كبيرا في بناء الحضارة الانسانية الحديثة ، وكان السبب في كل التحولات الجذرية في حياة المجتمعات . ومن ثم فان التنظيم المنهجي للمعرفة النظرية بات هو المصدر الاساسي لتوجيه وتشكيل بنية هذه المجتمعات في المستقبل .
وبما أن معظم مشكلاتنا إن لم تكن جميعها تتعلق بالقدرة على ( إنتاج المعرفة ) بمعناها الواسع ، وللأهمية في تصحيح مسار الفعل الاجتماعي العراقي والعربي حتى نصل الى ما نطمح إليه من نهضة حضارية تخرجنا من حالة التراجع والانحطاط ، ونتجاوز بها مسافة التخلف التي تفصلنا عن العالم المتمدن ، ولأن الثقافة تبقى نبع الحياة الدائم المتدفق .. من هنا جاء تفكيرنا في تأسيس مدونة (موسوعة نيوز العراق) ، باعتبارها تلخيص ثقافي منظم للمعرفة البشرية في جميع الحقول ، تسهل للقراء والباحثين الوصول الى المعلومة التي يريدونها بسهولة وسرعة .

هدفنــا...؟ ان تكون :
موسوعة نيوز العراق.. مدونة ثقافية عصرية حرة مفتوحة ، تعتمد نظاما تقنيا متطورا في مجال تدقيق المعلومة واستقبالها وتداولها وتدويرها .
موسوعة نيوز العراق.. مرجع ثقافي شامل ، نتطلع أن يكون أول وأضخم عمل موسوعي في تاريخ الثقافة العراقية والعربية ، من أجل خدمة قضية الانسان في هذا الجزء من العالم .
موسوعة نيوز العراق.. عين العراق على الصحافة والاعلام الدولي بما يضمن تامين وتسهيل وتنظيم نفل وتبادل المعلومة المفيدة بكل مهنية لجميع مستفيدها بمختلف فئاتهم